الاربعاء,20 آب 2014 الموافق 24 شوال 1435هـ
العدد 14138 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
السنيورة التقى فليتشر واشنطن تحمِّل «حماس» المسؤولية .. واتهام فلسطيني لوفد الإحتلال بالمماطلة السعودية احتلت المركز الأول بين البلدان المستوردة إسرائيل تستأنف عدوانها على غزة بزعم سقوط صواريخ وتسحب وفدها من القاهرة حشد مسلّح للحوثيِّين في مخيَّمات عند مداخل صنعاء نعم للمطالبة بالحقوق ولكن وفق الشروط والآداب العامّة 58% من مجموع الفتيات في لبنان سميح القاسم في ذمة الله غارات على الغوطة وحلب والجيش الحر يتهم «النصرة» بإخلاء مواقع للنظام القوّات العراقية توقِف تقدمها نحو تكريت القوات العراقية تفشل في استعادة تكريت من «داعش» «التربية» نسفت أي طريق للعودة وندرس إقامة دعوى لوقف الإفادات جيزيل بوندشن الأعلى دخلاً بين العارضات بو صعب للأساتذة: فاتكم القطار قراري أصبح نافذاً شجرة «فريدة» تحمل ٤٠ نوعاً من الفاكهة مفاوضات السلسلة تتقدَّم بصيغة متوازنة .. والتنسيق والتربية تهددان بالقضاء
اللواء السياسي

إجتماع في دار الفتوى بمشاركة قباني وقبلان
يؤكّد على وحدة المسلمين وحرمة التقاتل بينهم
الجمعة,6 نيسان 2012 الموافق ١٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



المفتي قباني والشيخ قبلان أثناء اجتماع قضاة الشرع ورؤساء المحاكم السنية والجعفرية في دار الفتوى (تصوير: سمير المصري)
عُقد في دار الفتوى اجتماع، تلبية لدعوة مفتي الجمهورية اللبنانية رئيس مجلس القضاء الشرعي الاعلى الشيخ محمد رشيد قباني ونائب رئيس المجلس الشيعي الإسلامي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، حضره رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس المحكمة الشرعية الجعفرية العليا الشيخ حسن عواد، المدعي العام نزيه عكاري، المفتش العام في المحاكم الشرعية السنية نبيل صاري، المدعي العام في المحاكم الشرعية الجعفرية بلال وزنة والمستشارون وقضاة الشرع في المحاكم الشرعية السنية والجعفرية.
واكد مفتي الجمهورية «مواصلة العمل مع البطريرك الراعي وسائر المرجعيات الروحية في لبنان لعقد لقاء على مستوى الرؤساء الدينيين في الدول العربية لتوقيع عهد وميثاق بين المسلمين والمسيحيين في المنطقة».
ثم القى الشيخ قبلان كلمة تطرق فيها الى الاوضاع الاسلامية والشؤون العامة وأكد «الوحدة الإسلامية والوطنية»، كما القيت كلمتان لكل من رئيس المحكمة الجعفرية الشيخ حسن عواد ورئيس المحكمة السنية الشيخ عبد اللطيف دريان.
بعد ذلك، تداول المجتمعون الشؤون العامة الإسلامية والوطنية، وأكدوا «وحدة جسم القضاء الشرعي الاسلامي السني والجعفري»، وشددوا على «دور دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية والمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في تعزيز التعاون بين المسلمين خصوصا واللبنانيين عموما من اجل خير وطنهم لبنان، ونزع فتيل الفتن التي تستهدفهم في وحدتهم الوطنية وتعوق مسيرة بناء الدولة القوية القادرة».
وأكدوا على أن «الحوار بين اللبنانيين والتناصح بينهم والتصدي سوياً للمشكلات الداخلية هو الطريق الوحيد والسليم لإعادة الثقة بين القيادات والمواطنين الذين يعملون ليل نهار لضمان حاجات أبنائهم واسرهم ومستقبل أجيالهم».
وشددوا على «وحدة المسلمين في لبنان واعتبارها واجبا ومسؤولية شرعية، وأن أي عبث أو إخلال بها هو فتنة تستهدف المسلمين جميعا وتستهدف وطنهم واستقراره وعيشه المشترك».
واكدوا ايضا «حرمة التقاتل بين المسلمين وحرمة التقاتل بين ابناء الوطن الواحد»، وأعلنوا «تمسكهم بوحدة لبنان واستقراره وطنا نهائيا لجميع أبنائه على قاعدة العدالة والمناصفة بين اللبنانيين والعمل على صون السلم الأهلي».

مقالات اليوم
لا رئيس جديداً ولا انتخابات نيابية في المدى المنظور بانتظار نضوج تسوية المنطقة مخاوف من خلايا نائمة قد تعيد البلد الى مربع الانفلات الأمني المحدود ( حسين زلغوط)
نقطة و سطر دفاعاً عن قيم ( «نون...»)
أين الدولة والجمعيات التي تهتم؟! ماتت بضع ساعات ثم عاشت وتحتاج إلى عملية عاجلة ( ثريا حسن زعيتر)
«المستقبل» مقتنع بخيار تمديد محدود للمجلس إذا استمر الفراغ في الرئاسة الأولى ( عمر البردان)
الحريري يُحرِّك مساعي الإستحقاق الرئاسي ( ربيع ياسين)
عدد الشهداء والجرحى وكثافة التدمير تكشف همجية العدوان الإسرائيلي غزّة ترسِّخ وحدة المقاومة العسكرية في الميدان والسياسية في مفاوضات القاهرة ( هيثم زعيتر)
مع الحدث حدود التفاهم الدولي ( كمال فضل الله)
الصفقة ( د. عامر مشموشي)
بين الحفاظ على التقليد والابتكار صيدا تتميّز بسحرها والمأكولات حوّلت الفلافل إلى همبرغر ومنقوشة والشاورما إلى مكسيكية وصينية ( سامر زعيتر)
حكايات الناس استقالة «سعيدة».. وذكرى «هولمز»! ( فاروق الجمال)
استطلاع
هل تعتبر الولايات المتحدة الامركية جدية بتسليح الجيش اللبناني ؟