السبت,6 شباط 2016 الموافق 27 ربيع الآخر 1437هـ
العدد 14573 السنة 52
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
المد الأحمر يظهر في هونغ كونغ إجتماع «فتح» و«حماس» اليوم يتوَّج بحكومة وحدة وطنية عشرات الآلاف يفرّون من حلب.. والنظام يقترب من حصارها بالكامل سلامة: نسبة التشغيل تسجّل 75 بالمئة خلال شباط الحالي وأبرز الوافدين من مصر والإمارات والكويت والأر وتوقيف متهمين بمحاولة قتل وإتجار بالبشر ومخدّرات سلامة في مؤتمـر حول «الإدارة الرشيدة»: حريصون على تبنّي التشريعات اللازمة للحوكمة ليلى علوي تفتتح الدورة الثانية من «نوافذ» أنصار هادي: قوّاتنا على بُعد 30 كلم شرق صنعاء زاوية التوبة القادرية في وسط بيروت (1) قتال عنيف بريف حلب الشمالي ومعارك شوارع في قرية رتيان توقع ١٢٠ قتيلاً جمعية سيدرز طرحت على شبيب مشاركتها مشروعها آل نطفجي ونظريان (نازاريان) ونعمة ونعّوس ونعيم ونفّي تسويق عون يواجه أزمة .. والعواصم الكبرى تسأل عن المرشح الوسطي لا يمكن لشاعر ان يكتب دون التطرق إلى الحب
اللواء السياسي

إجتماع في دار الفتوى بمشاركة قباني وقبلان
يؤكّد على وحدة المسلمين وحرمة التقاتل بينهم
الجمعة,6 نيسان 2012 الموافق ١٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



المفتي قباني والشيخ قبلان أثناء اجتماع قضاة الشرع ورؤساء المحاكم السنية والجعفرية في دار الفتوى (تصوير: سمير المصري)
عُقد في دار الفتوى اجتماع، تلبية لدعوة مفتي الجمهورية اللبنانية رئيس مجلس القضاء الشرعي الاعلى الشيخ محمد رشيد قباني ونائب رئيس المجلس الشيعي الإسلامي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، حضره رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس المحكمة الشرعية الجعفرية العليا الشيخ حسن عواد، المدعي العام نزيه عكاري، المفتش العام في المحاكم الشرعية السنية نبيل صاري، المدعي العام في المحاكم الشرعية الجعفرية بلال وزنة والمستشارون وقضاة الشرع في المحاكم الشرعية السنية والجعفرية.
واكد مفتي الجمهورية «مواصلة العمل مع البطريرك الراعي وسائر المرجعيات الروحية في لبنان لعقد لقاء على مستوى الرؤساء الدينيين في الدول العربية لتوقيع عهد وميثاق بين المسلمين والمسيحيين في المنطقة».
ثم القى الشيخ قبلان كلمة تطرق فيها الى الاوضاع الاسلامية والشؤون العامة وأكد «الوحدة الإسلامية والوطنية»، كما القيت كلمتان لكل من رئيس المحكمة الجعفرية الشيخ حسن عواد ورئيس المحكمة السنية الشيخ عبد اللطيف دريان.
بعد ذلك، تداول المجتمعون الشؤون العامة الإسلامية والوطنية، وأكدوا «وحدة جسم القضاء الشرعي الاسلامي السني والجعفري»، وشددوا على «دور دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية والمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في تعزيز التعاون بين المسلمين خصوصا واللبنانيين عموما من اجل خير وطنهم لبنان، ونزع فتيل الفتن التي تستهدفهم في وحدتهم الوطنية وتعوق مسيرة بناء الدولة القوية القادرة».
وأكدوا على أن «الحوار بين اللبنانيين والتناصح بينهم والتصدي سوياً للمشكلات الداخلية هو الطريق الوحيد والسليم لإعادة الثقة بين القيادات والمواطنين الذين يعملون ليل نهار لضمان حاجات أبنائهم واسرهم ومستقبل أجيالهم».
وشددوا على «وحدة المسلمين في لبنان واعتبارها واجبا ومسؤولية شرعية، وأن أي عبث أو إخلال بها هو فتنة تستهدف المسلمين جميعا وتستهدف وطنهم واستقراره وعيشه المشترك».
واكدوا ايضا «حرمة التقاتل بين المسلمين وحرمة التقاتل بين ابناء الوطن الواحد»، وأعلنوا «تمسكهم بوحدة لبنان واستقراره وطنا نهائيا لجميع أبنائه على قاعدة العدالة والمناصفة بين اللبنانيين والعمل على صون السلم الأهلي».

مقالات اليوم
حكايات النّاس ( فاروق الجمال)
بنالتي ( حسان محيي الدين)
زاوية التوبة القادرية في وسط بيروت (1) ( عبد اللطيف فاخوري)
سلام العائد من لندن: من المبكر توقع حصة لبنان من مساهمات مؤتمر الدول المانحة توطين السوريّين غير وارد وموقفنا واضح من تجربتنا مع الفلسطينيّين ( لندن - لينا الحصري زيلع:)
في كواليس «القوات» حديث عن تهجير من رحاب لبنان إلى دسكرة بشري وكتلة النائبين أُريدَ لجعجع تكرار مرحلة ما قبل سجن اليرزة فأعلن «نهاية زمن الإستئثار» ( المحلل السياسي)
بين السطور ( د. عامر مشموشي)
نقطة وسطر ( نون)
دولة الرئيس نبيه بري بين دولة الحرمان والحرمان من الدولة ( أحمد الغز )
أصول العائلات البيروتية - 156 - آل نطفجي ونظريان (نازاريان) ونعمة ونعّوس ونعيم ونفّي ( د. حسان حلاق )
بانوراما الإقتصاد في أسبوع الاقتصاد الوطني نجح في اختراق جدار الضعف ( المحرر الإقتصادي)
إجتماع «فتح» و«حماس» اليوم يتوَّج بحكومة وحدة وطنية ( هيثم زعيتر)
مع الحدث ( كمال فضل الله)
استطلاع
هل يؤدي استمرار عون و فرنجية في الترشيح الى طرح فكرة المرشح الوسطي من جديد ؟