الاربعاء,1 حزيران 2016 الموافق 25 شعبان 1437هـ
العدد 14665 السنة 53
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
الجبير: إيران تهدف إلى تدمير دول المنطقة بدعم الإرهاب والطائفية بو صعب جال على مراكز: الإجراءات الجديدة نجحت بنسبة 95% معركة الفلوجة: هجوم مضاد لداعش السجن لملكة جمال تركيا السابقة بتهمة إهانة أردوغان سـلام: الدواء الناجع للبـنان انتخـاب رئيس للجمهوريـــة السعودية تطالب بإرسال قوات برّية إلى سوريا «الداخلية» تعلن النتائج الرسمية للانتخابات البلدية في محافظتَيْ الشمال وعكار صندوق الزكاة في لبنان برامج ومشاريع تحاكي واقع الشرائح المحتاجة دنيا سمير غانم تلتقي شقيقتها إيمي في رمضان لبنان قادر على تمويل ذاته دون مساعدة المجتمع الدولي القمة التشاورية في جدة تعتمد رؤية الملك سلمان لتعزيز العمل المشترك داعش يصدّ هجوماً للمعارضة لإسترجاع مارع وقلق أممي على آلاف المحاصرين رجل يبهر الملايين بفيديو ظهر فيه يرضع طفلته من صدره
اللواء السياسي

إجتماع في دار الفتوى بمشاركة قباني وقبلان
يؤكّد على وحدة المسلمين وحرمة التقاتل بينهم
الجمعة,6 نيسان 2012 الموافق ١٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



المفتي قباني والشيخ قبلان أثناء اجتماع قضاة الشرع ورؤساء المحاكم السنية والجعفرية في دار الفتوى (تصوير: سمير المصري)
عُقد في دار الفتوى اجتماع، تلبية لدعوة مفتي الجمهورية اللبنانية رئيس مجلس القضاء الشرعي الاعلى الشيخ محمد رشيد قباني ونائب رئيس المجلس الشيعي الإسلامي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، حضره رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس المحكمة الشرعية الجعفرية العليا الشيخ حسن عواد، المدعي العام نزيه عكاري، المفتش العام في المحاكم الشرعية السنية نبيل صاري، المدعي العام في المحاكم الشرعية الجعفرية بلال وزنة والمستشارون وقضاة الشرع في المحاكم الشرعية السنية والجعفرية.
واكد مفتي الجمهورية «مواصلة العمل مع البطريرك الراعي وسائر المرجعيات الروحية في لبنان لعقد لقاء على مستوى الرؤساء الدينيين في الدول العربية لتوقيع عهد وميثاق بين المسلمين والمسيحيين في المنطقة».
ثم القى الشيخ قبلان كلمة تطرق فيها الى الاوضاع الاسلامية والشؤون العامة وأكد «الوحدة الإسلامية والوطنية»، كما القيت كلمتان لكل من رئيس المحكمة الجعفرية الشيخ حسن عواد ورئيس المحكمة السنية الشيخ عبد اللطيف دريان.
بعد ذلك، تداول المجتمعون الشؤون العامة الإسلامية والوطنية، وأكدوا «وحدة جسم القضاء الشرعي الاسلامي السني والجعفري»، وشددوا على «دور دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية والمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في تعزيز التعاون بين المسلمين خصوصا واللبنانيين عموما من اجل خير وطنهم لبنان، ونزع فتيل الفتن التي تستهدفهم في وحدتهم الوطنية وتعوق مسيرة بناء الدولة القوية القادرة».
وأكدوا على أن «الحوار بين اللبنانيين والتناصح بينهم والتصدي سوياً للمشكلات الداخلية هو الطريق الوحيد والسليم لإعادة الثقة بين القيادات والمواطنين الذين يعملون ليل نهار لضمان حاجات أبنائهم واسرهم ومستقبل أجيالهم».
وشددوا على «وحدة المسلمين في لبنان واعتبارها واجبا ومسؤولية شرعية، وأن أي عبث أو إخلال بها هو فتنة تستهدف المسلمين جميعا وتستهدف وطنهم واستقراره وعيشه المشترك».
واكدوا ايضا «حرمة التقاتل بين المسلمين وحرمة التقاتل بين ابناء الوطن الواحد»، وأعلنوا «تمسكهم بوحدة لبنان واستقراره وطنا نهائيا لجميع أبنائه على قاعدة العدالة والمناصفة بين اللبنانيين والعمل على صون السلم الأهلي».

مقالات اليوم
شلالات «عروس الشلال» تهدر بانتظار استقبال المصطافين وانطلاق العمل البلدي بعد انتخاب الرئيس ونائبه ( هيثم زعيتر)
بلدية صيدا أمام إمتحان كبير للنهوض بـ «عاصمة الجنوب» ( ثريا حسن زعيتر)
مراكز دروس التقوية تُسهم في نجاح طلاب الشهادات وتسدُّ ثغرة تعاني منها المدارس الرسمية والخاصة كافة ( سامر زعيتر)
حكايات الناس «رمضان» على ضفاف بيروت ( فاروق الجمال)
العاصمة عرفت مهرجانات وإحتفاليات ضخمة لكن ليس بحجم «رواية بيروت» ( محمد حجازي)
حديث اليوم ( الشيخ بهاء الدين سلام)
نقطة و سطر لماذا ربح ريفي ..؟ ( «نون...»)
المشهد الطرابلسي غارق في فك طلاسم أحجية الإطاحة بالتحالف السياسي ( عمر البردان)
طرابلس أرادت أن تقول شيئاً... ( ربيع شنطف)
حكاية بطولة ( معن بشور* )
ديبلوماسيون ينظرون بريبة إلى كل ما من شأنه خلق مساحات إلهاء وتشتيت 5 مخاطر تستهدف الإستقرار لكنها قد تُستخدم ذريعة لنسف الإنتخابات النيابية ( المحلل السياسي)
الأزهر والفاتيكان على خطى الملك عبد الله ( فؤاد مطر)
استطلاع
هل تعتبر نتائج انتخابات طرابلس كانت متوقعة ؟