الاربعاء,17 أيلول 2014 الموافق 22 ذو القعدة 1435هـ
العدد 14162 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
لـ «تعبئة شاملة» بخصوص ليبيا الحاج حسن يرفض الظلمة والفقر والقصار يدعو الى خدمة الانسان بمقدور الدماغ تجنب الزهايمر واشنطن تعدّ لحملة جوّية طويلة الأمد في سوريا ضد معاقل «داعش» البرلمان العراقي يرفض المرشّحين لوزارتي الداخلية والدفاع بـ»داعش»سوريا أزمة المراسيم قيد المعالجة ... و514 بينهم 35 سيدة ترشحوا لمجلس يستعد للتمديد قطة بـ٨ أرجل قرب محطة نووية الفنان المسرحي جورج خباز لـ «اللـــواء»: هاغل: الضربات بسوريا ستستهدف معاقل داعش ومراكزه القيادية واللوجستية إتفاق بين إسرائيل والفلسطينيين والأمم المتحدة لإعادة إعمار غزة «جارة القمر» مسلسل يروي حياة فيروز مؤتمر للجنة «كي لا ننسى» وأكاليل على الأضرحة قصف وقتال بدمشق وإسقاط مقاتلة كانت تقصف معاقل الدولة الإسلامية بالرقة
اللواء السياسي

إجتماع في دار الفتوى بمشاركة قباني وقبلان
يؤكّد على وحدة المسلمين وحرمة التقاتل بينهم
الجمعة,6 نيسان 2012 الموافق ١٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



المفتي قباني والشيخ قبلان أثناء اجتماع قضاة الشرع ورؤساء المحاكم السنية والجعفرية في دار الفتوى (تصوير: سمير المصري)
عُقد في دار الفتوى اجتماع، تلبية لدعوة مفتي الجمهورية اللبنانية رئيس مجلس القضاء الشرعي الاعلى الشيخ محمد رشيد قباني ونائب رئيس المجلس الشيعي الإسلامي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، حضره رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس المحكمة الشرعية الجعفرية العليا الشيخ حسن عواد، المدعي العام نزيه عكاري، المفتش العام في المحاكم الشرعية السنية نبيل صاري، المدعي العام في المحاكم الشرعية الجعفرية بلال وزنة والمستشارون وقضاة الشرع في المحاكم الشرعية السنية والجعفرية.
واكد مفتي الجمهورية «مواصلة العمل مع البطريرك الراعي وسائر المرجعيات الروحية في لبنان لعقد لقاء على مستوى الرؤساء الدينيين في الدول العربية لتوقيع عهد وميثاق بين المسلمين والمسيحيين في المنطقة».
ثم القى الشيخ قبلان كلمة تطرق فيها الى الاوضاع الاسلامية والشؤون العامة وأكد «الوحدة الإسلامية والوطنية»، كما القيت كلمتان لكل من رئيس المحكمة الجعفرية الشيخ حسن عواد ورئيس المحكمة السنية الشيخ عبد اللطيف دريان.
بعد ذلك، تداول المجتمعون الشؤون العامة الإسلامية والوطنية، وأكدوا «وحدة جسم القضاء الشرعي الاسلامي السني والجعفري»، وشددوا على «دور دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية والمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في تعزيز التعاون بين المسلمين خصوصا واللبنانيين عموما من اجل خير وطنهم لبنان، ونزع فتيل الفتن التي تستهدفهم في وحدتهم الوطنية وتعوق مسيرة بناء الدولة القوية القادرة».
وأكدوا على أن «الحوار بين اللبنانيين والتناصح بينهم والتصدي سوياً للمشكلات الداخلية هو الطريق الوحيد والسليم لإعادة الثقة بين القيادات والمواطنين الذين يعملون ليل نهار لضمان حاجات أبنائهم واسرهم ومستقبل أجيالهم».
وشددوا على «وحدة المسلمين في لبنان واعتبارها واجبا ومسؤولية شرعية، وأن أي عبث أو إخلال بها هو فتنة تستهدف المسلمين جميعا وتستهدف وطنهم واستقراره وعيشه المشترك».
واكدوا ايضا «حرمة التقاتل بين المسلمين وحرمة التقاتل بين ابناء الوطن الواحد»، وأعلنوا «تمسكهم بوحدة لبنان واستقراره وطنا نهائيا لجميع أبنائه على قاعدة العدالة والمناصفة بين اللبنانيين والعمل على صون السلم الأهلي».

مقالات اليوم
انتخاب رئيس مجلس مندوبي اللبنانية في 25 الحالي والهيئة التنفيذية توافقية والرئاسة بين حبيقة وقزي ( امال سهيل)
شرق أوسط جديد ( د. عامر مشموشي)
حكايات الناس «يا مهاجرين».. عودوا؟! ( فاروق الجمال)
نقطة و سطر الانتخابات: لعبة ( «نون...»)
مرحلة واعدة للمسلمين.. ولكل الوطن! ( صلاح سلام)
كلمات مراكز الأبحاث ( نزار سيف الدين)
أحدثت تغييراً للمفاهيم الصيداوية وانتشاراً مع امتدادها المراكز الرياضية الجديدة تحوّل يستقطب أبناء المناطق ( سامر زعيتر)
مع الحدث ما بعد محاربة داعش ( كمال فضل الله)
اغتيال شهيد «فجر رمضان» مؤامرة ارتكبها مستوطنون إسرائيليون بتغطية الشرطة استشهاد الفتى محمد أبو خضير مجزرة من عدّة جرائم مدبّرة ( هيثم زعيتر)
النازحون السوريون.. بين خياري الانضباط أو الترحيل الأجهزة الأمنية في الجنوب.. مداهمات وتوقيفات عناصر من «داعش» ( ثريا حسن زعيتر)
«فيتو» أميركي ودولي على مشاركة سوريا وإيران في الحرب على دولة البغدادي «الممانعة والمقاومة» ترفض القضاء على «داعش» وتتّّهم أميركا والإئتلاف الدولي بالعدوانية!! ( حسن شلحة)
التوظيف المجدي للإتفاق بين إسرائيل و«حماس» ( فؤاد مطر)
استطلاع
هل تحمل المياومين في الكهرباء مسؤولية تحول انقطاع الكهرباء الى عتمة ؟