الخميس,23 تشرين الأول 2014 الموافق 29 ذو الحجة 1435هـ
العدد 14191 السنة 51
  اسم العضو
  كلمة المرور
هل نسيت كلمة المرور؟
تذكر المستخدم
إستشهاد مقدسي وجرح 8 إسرائيليِّين بعملية دهس حسن خليل: تم تحصيل ضريبة اضافية بنسبة 7% أوباما يندد.. والمنفذ واحد من ٩٠ شخصا شاركوا بالقتال في العراق وسوريا مزاد لملابس ومجوهرات مادونا في نيويورك بمقتل سيلين راكان وعويدات يباشر تحقيقاته إسرائيل لا تنوي السماح لليهود بالصلاة في باحة الأقصى «الكرفس» يكافح السمنة ويزيد الخصوبة الرياض: جاهزون لمواجهة المتربّصين بالوطن عمليات إنتحارية.. وشرطة إسلامية بإمارة درنة هجوم مسلّح «هوليودي» على البرلمان الكندي يثير الرعب في أوتاوا جائزة «المواطن العالمي» لعائلة الحريري بري يميل لجلسة التمديد بعد عاشوراء .. ونواب التكتل العوني لن يغامروا بالإستقالة معارك جديدة في كوباني لا تغيِّر الخريطة على الأرض وأردوغان يرفض الإمدادات حصـر طائرات الدول الموبوءة في المدرج الغربي
اللواء السياسي

إجتماع في دار الفتوى بمشاركة قباني وقبلان
يؤكّد على وحدة المسلمين وحرمة التقاتل بينهم
الجمعة,6 نيسان 2012 الموافق ١٥ جمادى الأولى ١٤٣٣



المفتي قباني والشيخ قبلان أثناء اجتماع قضاة الشرع ورؤساء المحاكم السنية والجعفرية في دار الفتوى (تصوير: سمير المصري)
عُقد في دار الفتوى اجتماع، تلبية لدعوة مفتي الجمهورية اللبنانية رئيس مجلس القضاء الشرعي الاعلى الشيخ محمد رشيد قباني ونائب رئيس المجلس الشيعي الإسلامي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان، حضره رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس المحكمة الشرعية الجعفرية العليا الشيخ حسن عواد، المدعي العام نزيه عكاري، المفتش العام في المحاكم الشرعية السنية نبيل صاري، المدعي العام في المحاكم الشرعية الجعفرية بلال وزنة والمستشارون وقضاة الشرع في المحاكم الشرعية السنية والجعفرية.
واكد مفتي الجمهورية «مواصلة العمل مع البطريرك الراعي وسائر المرجعيات الروحية في لبنان لعقد لقاء على مستوى الرؤساء الدينيين في الدول العربية لتوقيع عهد وميثاق بين المسلمين والمسيحيين في المنطقة».
ثم القى الشيخ قبلان كلمة تطرق فيها الى الاوضاع الاسلامية والشؤون العامة وأكد «الوحدة الإسلامية والوطنية»، كما القيت كلمتان لكل من رئيس المحكمة الجعفرية الشيخ حسن عواد ورئيس المحكمة السنية الشيخ عبد اللطيف دريان.
بعد ذلك، تداول المجتمعون الشؤون العامة الإسلامية والوطنية، وأكدوا «وحدة جسم القضاء الشرعي الاسلامي السني والجعفري»، وشددوا على «دور دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية والمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في تعزيز التعاون بين المسلمين خصوصا واللبنانيين عموما من اجل خير وطنهم لبنان، ونزع فتيل الفتن التي تستهدفهم في وحدتهم الوطنية وتعوق مسيرة بناء الدولة القوية القادرة».
وأكدوا على أن «الحوار بين اللبنانيين والتناصح بينهم والتصدي سوياً للمشكلات الداخلية هو الطريق الوحيد والسليم لإعادة الثقة بين القيادات والمواطنين الذين يعملون ليل نهار لضمان حاجات أبنائهم واسرهم ومستقبل أجيالهم».
وشددوا على «وحدة المسلمين في لبنان واعتبارها واجبا ومسؤولية شرعية، وأن أي عبث أو إخلال بها هو فتنة تستهدف المسلمين جميعا وتستهدف وطنهم واستقراره وعيشه المشترك».
واكدوا ايضا «حرمة التقاتل بين المسلمين وحرمة التقاتل بين ابناء الوطن الواحد»، وأعلنوا «تمسكهم بوحدة لبنان واستقراره وطنا نهائيا لجميع أبنائه على قاعدة العدالة والمناصفة بين اللبنانيين والعمل على صون السلم الأهلي».

مقالات اليوم
كلمات ( عبد الرحمن سلام)
التربية في عصرنا... تختلف..؟! ( الشيخ بهاء الدين سلام)
«14 آذار» تدعو «حزب الله» إلى أخذ كلام المشنوق بأعلى درجات المسؤولية ورفع الغطاء عن المخلّين عراجي والحجار لـ«اللواء»: قال ما يجب قوله ولا يمكن القبول بصيف وشتاء تحت سقف واحد ( عمر البردان)
«التمييز» تُبرم حكم الإعدام بحق سوري قتل بدافع السرقة ( هدى صليبا)
حرصاً على بكركي! ( بقلم د. توفيق هندي)
السباق بين التمديد ومعارضيه قد يؤخر دعوة مجلس النواب لإقراره وبري يربطه بالإستحقاق الرئاسي مراعاة للراعي وحليفه عون ( د. عامر مشموشي)
مع الحدث لا جامع مشتركاً للتحالف ( كمال فضل الله)
نقطة و سطر لماذا التشويش ( «نون...»)
حكايات الناس ملكة اسطنبول ( مصطفى شريف)
نعم... هناك من يعمل على خراب البلد ( المحامي محمد أمين الداعوق)
مئة وخمسون شخصية سياسية وروحية وفكرية تشارك السبت في «لقاء طرابلس» إعلان سيرفض الإرهاب ويؤكد ان طرابلس والشمال لا يتفقان معه ولا في أي جانب أو زاوية ( محمد الحسن)
استطلاع
هل تؤيد انتقادات الوزير نهاد المشنوق لحزب الله ؟